جاري تحميل ... جذاذات التعليم الابتدائي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

مستجدات تربوية

السيناريوهات المحتملة للدخول المدرسي المقبل 2020/2021


السيناريوهات المحتملة للدخول المدرسي المقبل 2020/2021

السيناريوهات المحتملة للدخول المدرسي المقبل 2020/2021

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وأهلا وسهلا بجميع أساتذة وأستاذات التعليم الابتدائي وبجميع زوار وزائرات مدونتنا مدونة جذاذات التعليم الابتدائي.

اليوم في هذه التدوينة الموجهة لجميع المهتمين بالحقل التربوي بالمغرب بشكل عام ولجميع الأساتذة والأستاذات وكذا التلاميذ والتلميذات بشكل خاص، نقدم لكم جميع السيناريوهات المحتملة للدخول المدرسي برسم الموسم الدراسي المقبل 2020/2021.

أكد رئيس الحكومة المغربية السيد سعد الدين العثماني أن طبيعة الدخول المدرسي للموسم الدراسي المقبل 2020/2021 تبقى غامضة لحدود اللحضة في ظل استمرار تفشي فيروس كورونا بالمغرب والعالم.

وأضاف رئيس الحكومة أن وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي بالمغرب وضعت ثلاث سيناريوهات محتملة لبداية الموسم الدراسي المقبل 2020/2021.

السيناريو الأول: الاعتماد بشكل كلي على التعليم عن بعد، والاستمرار في تعليق الدراسة الحضورية بجميع المستويات بنسبة مئة في المئة، وذلك في حالة استمرار تطور الوضعية الوبائية في المغرب وتمديد حالة الطوارئ بالبلاد، مع العمل على تحسين وتجويد التعليم عن بعد خاصة بالعالم القروي.

السيناريو الثاني: التناوب بين التعليم الحضوري والتعليم عن بعد، وذلك في حالة تذبذب الوضعية الوبائية بالبلاد، الا أن طريقة تنزيل وتفعيل هذا السيناريو لم يتم الحسم فيها بعد، حيث أن هناك عدة خيارات مطروحة أمام الوزارة من بينها: تقسيم فترات الدراسية في اليوم أو التناوب بين التلاميذ أسبوعيا، أو بث دروس حضورية ومحاضرات من القسم ومدرجات الجامعات.

السيناريو الثالث: وهو أن يكون دخولا مدرسيا عاديا مثل السنوات الدراسية الفارطة، حيث سيعود التلاميذ الى الفصول الدرسية بعد انطلاق الدخول المدرسي في الثاني من شتنبر 2020، وذلك في حالة استقرار الوضعية الوبائية بالمملكة ورفع حالة الطوارئ الصحية بشكل كلي وعودة الحياة الطبيعية.

وكانت الحكومة المغربية برئاسة السيد سعد الدين العثماني قد وافقت على تمديد سريان حالة الطوارئ الصحية بالمملكة الى غاية 10 غشت 2020، كما ينتظر تمديد الطوارئ الصحية بالمملكة في حالة استمرار تفشي فيروس كورونا بالمملكة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *